- شريط الأخبارمنوعات

سيف ينال تكريماً استثنائياً في القاهرة من المؤسسة الاعلامية يمانيون في أمريكا لجهده الثقافي الكبير ..

القاهرة – خاص “يمن اتحادي”

احتضنت العاصمة المصرية القاهرة حفل تكريم كبير لمدير مكتب الثقافة في محافظة تعز السابق، الشخصية الوطنية والثقافية عبدالخالق سيف، اقامته المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا بالتعاون مع الجالية اليمنية في ميرلاند.

وفي حفل التكريم الذي حضره كلٍ من رئيس الجالية الأسبق الاستاذ عبد الملك الغزالي ومستشار الموسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا الاستاذ محمد الجمري ونائب رئيس الجالية الأسبق الشيخ خالد محمد الجمال وعضوا مجلس شورى الجالية عادل مهيوب المنصوري وعضوا الجالية الاستاذ عبد الرحمن الغزالي والمستشار الإعلامي فؤاد قاسم البرطي منسق المؤسسة في مصر، والفنان اليمني عمار العزكي والاعلامي عبدالسلام الشريحي والمهندس عبدالرحمن شحرة والدكتور سامي الشجاع الذين عبروا عن تقديرهم الكبير لإنجازاته وإسهاماته في الحفاظ على الثقافة اليمنية وإثرائها في مدينة تعز .

القى المسؤول العلاقات بالمؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا، أديب المنصوري كلمة قال فيها : “جمعتنا أم الدنيا القاهرة بالحب لتكريم نجم تعز عاصمة الثقافة عبدالخالق سيف”.

وأضاف المنصوري: “عندما نذكر التراث والثقافة يسطع نجم من نجوم اليمن عبدالخالق سيف ليطرز اسمه باحرف من ذهب وما نقوم به اليوم من تكريم هو تقدير بسيط لما قدمه.

وتابع: “عندما نذكر الاسم فقط كل من الاسم نصيب عبدالخالق، وعندما نذكر عبدالخالق نذكر الثقافة باليمن كامل وليس في تعز وحدها. مضيفا على وقوف الجالية اليمنية معه بنفس المركب الذي بدأ فيه ثقافة وفن وعلم وصلت شهرتها في كل إصقاع العالم

وأكد المنصوري أن التكريم هو “لليمن بكاملها وليس لعبد الخالق سيف فقط، وسنكرم كل من يحب الوطن ويكرمه بابداعاته المتواصلة التي قدمت اليمن باجمل صورة.

وفي نهاية كلمة مسؤول العلاقات المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا اديب المنصوري وجه دعوة لعبدالخالق سيف لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، “للتعرف على المؤسسة والجالية اليمنية كونه موسسة ثقافية وطنية رائدة.

بدوره عبّر مدير عام الثقافة في محافظة تعز السابق عبدالخالق سيف، عن سعادته الغامرة بتكريمه من قبل المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا والجالية اليمنية في ميرلاند، خلال حفل أقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال سيف : خلال التكريم: “من اليمن إلى القاهرة ومن القاهرة الى أمريكا سيظل يزين مسيرتي هذا التكريم الكبير والغالي على قلبي “.

وأضاف: “هذا التكريم يعتبر أهم تكريم في مسيرتي، وهو الأكبر بالنسبة لي”.

وأكد سيف أن هذا التكريم بمثابة إنصاف من أكبر جهة يمنية في المهجر وانا اعتز به كثيرا

وأعرب سيف عن فخره واعتزازه بكونه من ضمن المكرمين من قبل المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا والجالية اليمنية في ميرلاند، وقال: “هذا وسام على صدري سيظل إلى أن ياخذ الله أمنته”.

وأكد سيف أن هذا التكريم سيضيف له طاقة جديدة ووقود لاكمال المسيرة الثقافية التي يحلم بها كل يمني .

وتقدم سيف بالشكر على دعوته من قبل الجالية اليمنية للحضور إلى أمريكا، وقال: “أنا عائد إلى تعز لاجل إكمال الطريق الذي بدأت فيه طريق الثقافة والعلم التي يفتخر بها كل يمني في وطنا الحبيب “.

وقال عبدالخالق: “أنا كبير بكم بكل هذه المحبة، محبتي لكم أكبر من كل الكلمات التي سوف تقولها”.

وأضاف: “بدأت بحركة ثقافية في تعز وتحديت الحرب والدمار وحاربت بالثقافة وانتصرت ولا يمكن أن اتوقف.

وتابع: “أنا أكبر من مكتب ثقافة و أكبر من محافظ و أكبر من وزير ويكفيني حب الناس لي “.

وأكد سيف على وجود معركة ثقافية من أجل تعز ومن أجل اليمن، وقال: “سأقودها لأجل الجميع ومع كل المحبين والمخلصين سوف أنجح بإذن الله “.

وقدم سيف شكره الخاص لأديب والغزالي المنصوري ومحمد الجمري وعبدالملك الغزالي وكل الحضور أعضاء الجالية في أمريكا والمؤسسة اليمنية يمانيون في أمريكا.

وختم سيف تصريحه قائلاً: “الآمال كبيرة وأنتم جزء من هذه الاحتفالية، هذا شرف كبير”.
واختتم الحفل بفاصل غنائي للفنان عمار العزكي نالت استحسان كل الحضور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى