كتابات

منتخبنا مواجع متكرره !!

الكاتب : محمد على المطري

غادر منتخبنا الوطني صنعاء متوجه الى المملكه العربيه السعودية لاقامة معسكر خارجي . تجدر الإشارة الى ان مباراه منتخبنا القادمة ستجمعه بالمنتخب الاماراتي يوم الخميس 21 مارس القادم ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس العالم 2027م .

وهنا ليست المشكلة في المباراة القادمه او المعسكر . ولكن المحزن ان منتخبنا غادر بر هل تعلمون ماذا يعني بر . يعني ذلك عبر الصحراء عبر الهلاك والمشقه نعم هي كذلك ومن يعرف ماهو السفر عبر الصحراء سوف يدرك ماذا يعني سفر مثل هذا

ياساده معيب ومخجل ان يسافر منتخب دوله لمده 48 ساعة بر ومن ثم الانتظار مثلها في المنفذ فان تم الحجز سوف يواصل السفر طيران وان لم يتم الحجز سوف يستمر السفر بر مره أخرى حتى الوصول الى مدينه الدمام . اى مايقارب اربعه ايام سفر هل علمتو ماذا يعني السفر بهذه المشقة والبهذله..

اتوقف قليل هل يعقل دوله معها وزاره شباب في صنعاء واخرى في عدن تعجز ان تحترم نفسها وتحترم منتخب وطن يمثل اليمن بان توفر تذاكر سفر . بان يسافر منتخبها من مطار صنعاء الى الاردن ومن ثم السعودية والله يخجل الانسان ان يشاهد منتخب يمثل وطن يعامل بهذه الطريقة الهمجيه..

ليس هناك عذر لدى الجميع وان ما يحصل يخجل منه اى غيور على وطنه . هل صندوق نشئ يقدر دخله 14 مليار في صنعاء ومثله في عدن يعجز ان يوفر تذاكر لبعثه منتخبنا لكي يكون محترم كبقيه منتخبات العالم..

عيب واكثر من ذلك ما يحصل والله لو انه طرح الموضوع لعامه الناس ونحن نعيش في فقر مدقع لوقف المواطن البصيد مع منتخبنا وجمع له قيمه تذاكر واكثر..

الامر مخزي ياوزارة صنعاء ووزارة عدن ليس في وجوهكم حيا إطلاقاً

المنتخب هو منتخب اليمن والاموال التى تاخذوها هي اموال الانسان اليمني وعندما نطلب ان يعامل منتخبنا معاملة محترمة فنحن نطلب شي من اموالنا وليس من اموال ابو أي احد. نعم هي اموال الوطن والمنتخب هو منتخب الوطن لذا اخجلو واصرفو كل احتياجات منتخبنا فالمال موجود وكل شي متوفر لكي يكون منتخبنا محترم .

هل تعلمو ماذا يعني منتخب وطن اجزم انكم لا تعلمون شي ولو انكم تعلمون وطن ومواطن لما كان منتخبنا يقطع الصحاري والشعاب ويعاني الويلات والمتاعب من صحراء الى صحراء ومن شعب الى شعب و جوع ومخافه ..

فدوري كرة القدم تنصلتو عن صرف مخصاصاته وكل وزاره ترمي اللوم على الآخر بمعنى كلكم اسوى من الآخر. اما والامر يخص منتخب وطن هنا الأمر يختلف.

اين نقادنا واعلاميينا الرياضيين من هذه الكوارث التى تحدث مع منتخبنا لماذا لانشاهد ولا واحد انتقد أو قال كم كلمة ولو على استحياء لوزير صنعاء ووزير عدن اين وطنيتكم أين انتم من منتخبنا أم ان دوركم فقط يأتي ويتجلا عند ما نخسر اي مباراه فنجدكم على مدار الساعه بين ناقد ومحلل وشامت.

هل بامكان ان نشاهد اقلامكم تقف مع المنتخب ومعاناته مثلما هي حاضره حال الخفاقات.

اتمنى ان يقف الجميع ويقولو لوزارتينا أخجلو استحو فما يحصل مع لاعبينا ومنتخبنا امر معيب ومزري ومثلما اغلب صحفيينا الرياضيين يتفننو ويبدعو في نقد اتحاد الكرة وانه وانه وانه هل بالامكان ان تكونو اقوياء ولو لمره واحدة وتنتقدو من هم السبب الرئيسي في كل معاناتنا رياضيا وعلى وجهه الخصوص كرة القدم.

تعالو نكون مع الوطن ومع المنتخب لاتخافو من احد الوطن والمنتخب فوق الجميع.

تعالو وتخيلو ان الوزارتين هي اتحاد الكرة وان الوزيرين هم احمد صالح العيسي اكيد ان حصل وتخيلتو ذلك سوف تبدعون وتتفننو في الطرح والنقد وسوف يشكركم الجميع ام انكم ترون الامر صعب وانكم واقلامكم خلقتو فقط ضد أتحاد الكرة. اما وزاره الشباب وهي المسوؤل الاول عن معاناه الرياضة فالامر لايخصكم ..

على العموم مكتوب على منتخبنا البهذله والمعاناه في ضل عدم الاحساس بالمسوؤلية تجاه الوطن والمواطن.

ولذلك اسال من الله ان تجف اقلامكم وتختفي من النقد والتجريح ان كان مصير منتخبنا الفشل وعدم تحقيق أي نتيجه ففاقد الشر لايعطيه ..

منتخبنا نحن معك في كل الظروف اتمنى وصلت الفكرة..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى