- شريط الأخبار- عارض الصوررياضة

نيابة الاموال العامة بعدن تستدعي رئيس جمعية الاعلام السابق للتحقيق .. والجمعية ترد ببيان ” تفاصيل”

 

يمن اتحادي – عدن / متابعات

وجه المحامي العام بالجمهورية اليمنية في عدن القاضي كفاح محمد مندوق، استدعاء قانوني عبر الصحف للصحفي بشير عبده سنان الرئيس السابق لما يسمى بجمعية الاعلام الرياضي.

وجاء هذا الاستدعاء لسنان باعتباره فار من وجه العدالة بناء على استدعاء نيابة الاموال العامة له على خلفية انتحاله شخصية الاعلام الرياضي اليمني في المحافل الخارجية بدون تفويض رسمي وتزويره اوراق رسمية بذلك.

وكانت اللجنة المؤقتة لاتحاد الاعلام الرياضي ومقرها المؤقت بمحافظة عدن وجهت مذكرة رسمية عن طريق وزارة الشباب والرياضة الى النيابة العامة تتهم من خلالها بشير سنان بانتحال شخصية الاعلام الرياضي اليمني وتمثيل اليمن في الاتحادين الاسيوي والدولي للصحافة الرياضية باستخدام التزوير في اوراق رسمية.

ونشرت صحيفة الايام بعدن امس الاول الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر 2020، مذكرتها رقم / ص ع/442 لعام 2020 الموجهة لصحيفة الأيام بشأن إعلان المتهم / بشير عبده سنان رئيس ما سماه ” الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ” (السابق) بالحضور إلى نيابة الأموال الابتدائية م/عدن خلال شهر من تاريخ الاعلان لسماع أقواله .

واوضح بيان صر عن اللجنة المؤقتة للاتحاد العام للإعلام الرياضي ان الاتحاد تقدم بشكوى ضد المتهم / بشير عبده سنان أمام نيابة الأموال الابتدائية يتهمه فيه بانتحال صفة الإعلام الرياضي اليمني في الداخل والخارج والإدلاء ببيانات غير صحيحة ( تزوير معنوي) في أوراق ومستندات قدمت إلى اتحادات صحفية رياضية دولية بشكل رسمي.. وقد قررت نيابة الأموال الابتدائية م/ عدن النشر عبر الصحف.

وردا على ذلك اصدرت الجمعية التي كان يراسها سنان بيان استنكار وادانة جاء فيها :

يدين مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، التهديدات التي تلقاها رئيسالجمعية السابق الزميل بشير سنان والتي تتعلق بحياته وحياة أسرته، من قبلمحسوبين على وزارة الشباب والرياضة بعدن ووزيرها

وأعرب مجلس إدارة الجمعية عن استياءه من استهداف الزميل بشير سواء المباشر أوبالتمهيد بشكوى عبر نيابة الأموال العامة في عدن والتشهير به بإدعاء انتحاله صفةالإعلام الرياضي داخليا وخارجيا، وإلصاق تهم لا علاقة له بها..

والجمعية ومجلس ادارتها إذ يرفضون جملة وتفصيلا هذه الاتهامات والتهديدات فإنهميؤكدون للأجهزة القضائية في عدن بأنه لا يوجد اتحاد إعلام رياضي يمني وأن التشكيلالذي اعتمده وزير الشباب نائف البكري مخالف للقانون، خاصة وأن الانتخابات المتعلقةبالاتحادات الرياضية والإعلام متوقفة بسبب الحرب ولا شرعية للقرار لافتقاره لتوافقأعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الإعلام الرياضي منذ آخر انتخابات عام 2000، ودعماللجنة الأولمبية اليمنية الحاضنة لكل الهيئات الرياضية..

وتؤكد الجمعية أنها ستلجأ للقضاء للطعن في قرار البكري ومحاسبة المتلاعبين بكيانحكومي له لائحته ونظامه الذي لا يمكن تجاوزه واستغلاله من قبل أطراف لم تعرالإعلاميين اليمنيين أدنى اهتمام..

وإذ يهيب مجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي بالقضاء في عدن بضرورةتحري المصداقية قبل إصدار أحكامها، فإننا نلفت عنايتهم إلى أن الجمعية منظمةمجتمع مدني مستقل منذ العام 2015 لا تتلقى أي دعم حكومي، كما أن قانون إنشائهاسار وفق ضوابط ومعايير إنشاء منظمات المجتمع المدني بإجماع كافة الاعلاميينالرياضيين من مختلف محافظات اليمن..

الجمعية وهي تُصدر هذا البيان تؤكد دعمها الكاملمجلس إدارة وأعضاءللزميلالمؤسس بشير سنان وستكلف عدد من المحامين لرد اعتباره وإبطال قرار تشكيل لجنةمؤقتة لاتحاد إعلام رياضي أحادي الجانب وأن أي تهديد أو خطر يمسه هو تهديد لكافةالزملاء منتسبي الجمعية المتواجدين والراغبين في الانتساب في كافة أنحاء البلاد..

وتدعو الجمعية نيابة أموال عدن إلى قراءة لوائح تشكيل اتحاد الإعلام الرياضي وإنشاءمنظمة مجتمع مدني والفرق بينهما حتى لا تقع في محظور الإساءة للزميل بشير،خاصة وأن البلاد لا تزال في حالة حرب والاستهدافات الشخصية لا تعني سوى التحيزلطرف دون آخر بدون وجه حق وهو ما نرفضه رفضًا قاطعًا..

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى