- عارض الصوررياضةمنوعات

وزارة الشباب والرياضة بصنعاء تنظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

يمن اتحادي – صنعاء

 نظمت وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة صنعاء  ممثلة بالإدارة العامة للمنظمات الشبابية بالشراكة مع منظمة ريزون للتنمية بالتعاون مع منظمة لوك انسايد اليوم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار ” المتطوعون بناة المجتمعات الصامدة”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مسئولي الوزارة .. أوضح أمين عام جائزة رئيس الدولة للشباب بصنعاء عبد الله الدهبلي أن العمل التطوعي لدى الشباب يمثل انعكاسا حقيقيا للرؤية التي وضعتها قيادة الوزارة لتنمية ثقافة العطاء وخدمة الوطن.

وأكد أهمية التنسيق بين الوزارة والمنظمات والمبادرات الشبابية خاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن بهدف تفعيل الأنشطة التي تنفذها المنظمات وتعزيز العمل التطوعي وتمكين الشباب من المُشاركة بفاعلية في مسيرة التنمية .

فيما اعتبر مدير عام المنظمات  بالوزارة  عبد الفتاح إسماعيل وعلي الحبيشي في كلمة اللجنة المنظمة للفعالية، إقامة الفعالية خطوة إيجابية إلى مسيرة العمل الشبابي والتطوعي باعتباره وسيلة فعالة لبناء قدرات الإنسان.

وأكدا أهمية دور المتطوعين والمتطوعات في خدمة الوطن من خلال أعمالهم الطوعية في مختلف الجوانب إلى جانب مساهمة الدور الحكومي في تنفيذ المشاريع والبرامج الشبابية التي تسهم في تنمية المجتمع في مختلف المجالات .

وتم خلال الفعالية، استعراض تجارب ناجحة لعدد من المنظمات الشبابية والمبادرات وملخص لتقرير الأمم المتحدة لعام 2018م عن حالة التطوع في العالم وتقديم عرض رسائل شباب العالم العربي لمتطوعي اليمن إلى جانب معرض المبادرات والمؤسسات الشبابية .

وفي ختام الفعالية تم تكريم عشرة من رواد العمل التطوعي للعام 2018 م وخمسة من أفضل الأعمال للمتطوعين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى