- شريط الأخبار- عارض الصورأخبار محلية

الشيخ العيسي يلتقي القيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن

عدن – متابعات* “يمن اتحادي”

قام الشيخ أحمد صالح العيسي بزيارة تفقدية للقيادة المحلية للائتلاف الوطني الجنوبي بالعاصمة عدن، اطلع خلالها على انشطتها واستعداداتها لاستكمال بنائها التنظيمي، وكان في استقباله رئيس القيادة المحلية للائتلاف بالعاصمة عدن الأستاذ يزن سلطان ناجي، ونائبه الأستاذة فالنتينا عبدالكريم مهدي.

وترأس الشيخ العيسي اجتماعا استثنائيا لقيادات الائتلاف بالعاصمة عدن، وناقش الاجتماع مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية وانشطة الائتلاف في خضم الأحداث المحلية والإقليمية.

واطلع رئيس الائتلاف القيادات عن نتائج الزيارات بشكل تفصيلي وما قامت به قيادة الائتلاف على الساحتين المحلية والخارجية وما تمخض عن الحوارات مع المكونات السياسية الجنوبية المتمثلة في الحوار مع المجلس الانتقالي الذي عقدت معه عدة جلسات نقاشية للوصول الى قواسم مشتركة تتوحد فيها الرؤية الجنوبية للانطلاق بعزيمة جنوبية واحدة نحو الحل الشامل وعملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي الاجتماع اوضح رئيس الائتلاف نتائج زيارته والأمين العام الى بعض دول التحالف العربي والتي ستنعكس نتائجها على عمل الائتلاف في المستقبل القريب.

كما شدد رئيس الائتلاف على أهمية توحيد الجهود في إطار المنسقية الجنوبية الموحدة التي أعلن عنها والعمل بروح الفريق الواحد بين مكوناتها المتمثلة في الائتلاف الوطني الجنوبي ومكون الحراك المشارك وحركة النهضة للتغيير والمجلس الثوري الأعلى للحراك، وفقا لأهداف ورؤية المنسقية المتفق عليها.

ومن جانب آخر اشاد الأمين العام بما تحقق خلال لقاءات لجنة الحوار مع المجلس الانتقالي، وكذلك لقاءاته عبر منسقية القوى الجنوبية في الرياض مع سفير مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن الأستاذ سرحان المنيخير، ومع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وبعثة الاتحاد الأوروبي في العاصمة الأردنية عمان.

واستمع رئيس الائتلاف لمداخلات قيادات الائتلاف المتواجدين في الاجتماع ووجه الامانة العامة بمتابعة ما تم الاتفاق عليه بشأن تنشيط أعمال القيادات المحلية في المحافظات الجنوبية للائتلاف في الفترة المقبلة.

واختتم الاجتماع في أجواء يسودها التفاؤل بعمل الائتلاف الدؤوب نحو تحقيق كل ما يصبو إليه الشعب.

حضر الاجتماع من المركز الرئيسي كل من:
الدكتور محمد عبدالله بامقاء الأمين العام للائتلاف والأستاذ عبدالله ناجي الأمين العام المساعد والأستاذ أحمد سالم فضل الناطق الرسمي والاستاذ عبدالناصر العوذلي عضو هيئة رئاسة الائتلاف

اللجنة الإعلامية للائتلاف الوطني الجنوبي
عدن
4 ابريل 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى