- أخبار هامة- عارض الصورأخبار محلية

رئيس الوزراء يلتقي قيادة محافظة تعز

 

يمن اتحادي – متابعات

 

التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة تعز.

وأشاد رئيس الوزراء في بداية اللقاء بالتضحيات التي بذلتها محافظة تعز وأبنائها للحفاظ على الجمهورية ودحر المشروع الحوثي الكهنوتي المدعوم ايرانيا، كما نوه بدور السلطة المحلية في تماسك المحافظة وتقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدا اهتمام الحكومة وبقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمحافظة تعز لما تمثله المحافظة من حصن للدولة وللنظام ومخزن للموارد البشرية والكفاءات.

و استمع رئيس الوزراء الى شرح من محافظ تعز نبيل شمسان عن الأوضاع العامة والخدمات والوضع الأمني والعسكري.. وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لتوحيد السلطات الأمنية والعسكرية وعملها بطريقة تعكس انضباط وثقافة ومدنية تعز، ووجه بضبط كشوفات العسكريين ومعالجة مشاكل الازدواج الوظيفي بين الوظائف العسكرية والمدنية، وكذا انضباط قوات الأمن والشرطة في مواقعهم وبما يضمن حماية المحافظة وتأمين المواطنين.

من جانبه تحدث وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح خلال اللقاء عن وضع السلطة المحلية في محافظة تعز، وآليات تعزيز أداءها ومواردها للقيام بمهامها خاصة في مجالات النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء، وبما يخدم احتياجات المحافظة والتي تعتبر اكبر تجمع سكاني في الجمهورية، مشددا على ضرورة معالجة الاختلالات الإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى